Get Adobe Flash player
فيك ماراج - إخصائي في العلاقات الإنسانية ومستشار الحكومة الكندية للشؤون الأخلاقية - (ألبرتا, كندا)

" أعتقد أن عمل مؤسسة التزام هو عمل نبيل و ضروري, ليس فقط لأنه يسهم بتوضيح طريق الاحتراف و الإتقان المهني ؛ بل لأنه يقدم صورة كاملة عن العالم العربي والإسلامي في قالب مناسب للإعلام الغربي"

 
الأستاذ بهاء بركات – مستشار تطوير مؤسسي (دبي - الإمارات العربية المتحدة)

" إن فكرة برنامج التزام الأخلاقي فكرة فريدة من نوعها من حيث المضمون والتطبيق، فقد تم دمج الأخلاق والقيم النبيلة الأصيلة بأفضل الممارسات الإدارية الحديثة، ضمن إطار برنامج عصري متميز سيُؤتي بثماره الايجابية على جميع فئات المجتمع".

 
الدكتور مالك اليماني – دكتوراه في علم النفس المعمق - معهد الدراسات التكميلية (كاليفورنيا, الولايات المتحدة الأمريكية)

لا يمكن أن تقوم حياة الإنسان من غير وجود معايير أخلاقية تخلق التوازن اللازم في كل مرافق حياته. و ما الأزمات الإنسانية من أخلاقية و اقتصادية و تعليمية و أسرية و اجتماعية و غيرها إلا نتيجة لانعدام هذه الضوابط و المعايير الأخلاقية. وكما وصلنا إلى هذه الأزمات بعد تغييب هذه المعايير فلن نحل أزماتنا و مشاكلنا على صعيد الحياة كلها إلا بالعودة إلى أصل الداء أي بتفعيل هذه المعايير في حياتنا مرة أخرى و على كل المستويات.

 
الدكتور طارق السويدان دكتوراه في هندسة البترول من جامعة تلسا- أوكلاهوما- الولايات المتحدة مع مرتبة الشرف 1990


يشرفني الانضمام لنخبة المفكرين والعلماء والمصلحين الذين أسسوا (مؤسسة التزام للمعايير الأخلاقية) لأخدم معهم هذه الأمة من خلال عمل منهجي، وعلمي دقيق، ومعايير أخلاقية محددة للتخصصات المختلفة، لعلها تساهم في إرشاد العاملين فيها للتطبيق الراقي لما حدث عليه الإسلام وتوصلت إليه العقول السليمة في مبادئ الأخلاق التي ترقى بالإنسان.

والأخلاق عندي ليست مواعظ تتلى، ولا قوانين تسن، ولا آداباً يتربى عليها النشء، بل هي مبادئ وقيم تنبني على فلسفات أساسية عميقة، تتحرك نحوها الفطرة السليمة، ويقتنع بها العقل المنطقي، لتحقق إنسانية الإنسان، وترتفع به عن البهيمية، وتسمو به إلى مايسعده في الدنيا والآخرة. هذا ماوجدته في التزام ودعاني لأتشرف بأن أكون خادماً فيها.

نشاطات المؤسسة

 

النشرة البريدية